في نظام من حبل واحد ، والبكرات ، وحين يتم إهمال الاحتكاك ، وحصل على ميزة ميكانيكية ويمكن حسابه عن طريق حساب عدد من أطوال حبل ممارسة القوة على تحميل. منذ التوتر في كل طول الحبل تساوي القوة التي تمارس على الطرف الحر من الحبل ، وميزة الميكانيكية تساوي ببساطة إلى سحب عدد من الحبال على تحميل.
وتزداد قوة على تحميل بواسطة ميزة الميكانيكية ، وانخفضت ولكن المسافة يتحرك تحميل ، مقارنة مع طول نهاية خالية من التحركات الحبال ، وبنفس النسبة. منذ كبل مرهف هو أكثر بسهولة تمكنت من الدهون واحد (وإن كان أقصر وأقوى) ، ونظم بكرة غالبا ما تكون هي الأسلوب المفضل لتطبيق ميزة ميكانيكية لسحب القوة لونش (كما يمكن العثور عليها في رفع رافعة).
نظم البكرة هي آلات بسيطة فقط في القيم التي من الممكن الاستفادة الميكانيكية تقتصر على الأعداد الطبيعية.
في الممارسة العملية ، والمزيد من البكرات هناك ، وأقل كفاءة من النظام. ويرجع ذلك إلى انزلاق الاحتكاك في نظام الكابل حيث يجتمع وبكرة في آلية التناوب كل بكرة.
لا يتم تسجيل ومتى أو من قبل الذين بكرة وضعت أولا. ويعتقد مع ذلك أن أرخميدس طور أول كتلة توثيق ومعالجة نظام بكرة ، كما هو مسجل من قبل بلوتارخ. وذكرت بلوتارك أن أرخميدس حرك سفينة حربية كاملة ، لادن مع الرجل ، وذلك باستخدام بكرات المجمع وقوته الخاصة